أكاديمية الحافظات الاسلامية

وقفات إيمانية مع آيات قرآنية (منقول) UotHg
حياك الله و بياك في منتدى غرفة أكاديمية الحافظات الاسلامية نرجوا منك الدخول او التسجيل ان كنت زائرا للاستفادة اكثر بالمعلومات

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

أكاديمية الحافظات الاسلامية

وقفات إيمانية مع آيات قرآنية (منقول) UotHg
حياك الله و بياك في منتدى غرفة أكاديمية الحافظات الاسلامية نرجوا منك الدخول او التسجيل ان كنت زائرا للاستفادة اكثر بالمعلومات

أكاديمية الحافظات الاسلامية

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
أكاديمية الحافظات الاسلامية

منتدى غرفة أكاديمية الحافظات الإسلامية

يسرنا اعلانكم عن البدء في دورة مع الشيخة مريم في غرفتكم* أكاديمية الحافظات الإسلامية* في رواية ورش مع الحفظ في 20 شهر و اجازة لحفظة الجزرية و الله ولي التوفيق
بشري بشري بشري **دورة في اصول قالون مع الإجازة** كل يوم خميس 10مكة بغرفتكم ۩ ۩ ۩غــرفة أكاديمية الحافظات الاسلامية۩ ۩ ۩ مع الشيخ ✾✫✾ خادم القران الكريم✾✾✾ لا تنسو توجد اجازة للاخوات المتفوقات
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ..حياكم الرحمن و بياكم و جعل الجنة مثوانا و مثواكم ....يسرنا ان نضع بين ايديكم روابط غرفتنا *أكاديمية الحافظات الإسلامية** الرابط بالجافاhttp://alhafidat.s.ahl-quran.com الرابط بالعاديhttp://alhafidat.s.ahl-quran.com/?j=0. .اعلان... نعلن عن وجود تصويت في المنتدى في قسم الاسئلة و الاجوبة ..اضافة الى وجود مساحة للدردشة بين الاعضاء في اسفل الصفحة فحياكن الله معنا ...نرجوا من الله ان تفيدوا و تستفيدوا

    وقفات إيمانية مع آيات قرآنية (منقول)

    أم محمد عبد الله
    أم محمد عبد الله


    عدد المساهمات : 14
    تاريخ التسجيل : 09/10/2013

    وقفات إيمانية مع آيات قرآنية (منقول) Empty وقفات إيمانية مع آيات قرآنية (منقول)

    مُساهمة من طرف أم محمد عبد الله الثلاثاء 22 أكتوبر 2013, 00:55

    و إن من شيء إلا عندنا خزائنه
    و إن إلى ربك المنتهى
    قال ابن القيم/ الفوائد
    و إن من شيء إلا عندنا خزائنه
    متضمن لكنز من الكنوز و هو أن لا يطلب كل شيء إلا ممن عنده خزائنه ومفاتيح تلك الخزائن بيديه
    و أن طلبه من غيره طلب ممن ليس عنده و لا يقدر عليه
    و قوله :و إن إلى ربك المنتهى
    متضمن لكنز عظيم و هو أن كل مراد إن لم يرد لأجله و يتصل به و إلا فهو مضمحل منقطع فإنه ليس إليه المنتهى
    و ليس المنتهى إلا إلى الذي انتهت إليه الأمور كلها فانتهت إلى خلقه ومشيئته و حكمته و علمه
    فهو غاية كل مطلوب و كل محبوب لا يحب لأجله فمحبته عناء و عذاب
    و كل عمل لا يراد لأجله فهو ضائع و باطل
    و كل قلب لا يصل إليه فهو شقي محجوب عن سعادته و فلاحه
    فاجتمع ما يراد منه كله في قوله:
    وإن من شيء إلا عندنا خزائنه
    و اجتمع ما يراد له كله في قوله :
    وان إلى ربك المنتهى
    فليس وراءه سبحانه غاية تطلب وليس دونه غاية إليها المنتهى
    و تحت هذا سر عظيم من أسرار التوحيد وهو أن القلب لا يستقر و لا يطمئن و يسكن إلا بالوصول إليه و كل ما سواه مما يحب و يراد فمراد لغيره
    و ليس المراد المحبوب لذاته إلا واحد إليه المنتهى
    و يستحيل أن يكون المنتهى إلى اثنين كما يستحيل أن يكون ابتداء المخلوقات من اثنين
    فمن كان انتهاء محبته و رغبته و إرادته و طاعته إلى غيره بطل عليه ذلك و زال عنه و فارقه أحوج ما كان إليه
    و من كان انتهاء محبته و رغبته و رهبته و طلبه هو سبحانه ظفر بنعمه ولذته وبهجته وسعادته أبد الآباد

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 17 مايو 2024, 07:38